لماذا طعنت الحكومة على عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز  

كشف محمود العسال، المستشار القانوني لنادي الزمالك، عن كواليس طعن الحكومة على حكم عزل مرتضى منصور من منصبه، وما حدث في إسقاط عضوية النائب سليمان وهدان.

وقال العسال، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء، إن نادي الزمالك لم يخرج بأي تصريح رسمي يعلن إسقاط عضوية النائب سليمان وهدان.

وعن الطعن المقدم بشأن عزل المستشار مرتضى منصور من منصبه كرئيس لنادي الزمالك، أكد العسال أن مجلس الإدارة رفض في البداية اتخاذ أي قرار لعدة اعتبارات أولها أنها ليست جريمة مخلة بالشرف، إلى جانب حاجة النادي لوجود مرتضى منصور في منصبه، قبل أن يتم بالفعل تنفيذ القرار.

وأشار المستشار القانوني لنادي الزمالك إلى أن هيئة قضايا الدولة تدخلت لأن الحكم الصادر دفعها لخطوة ليست قانونية من وجهة نظرها وهي عزل مرتضى منصور، مؤكدة أن هذا القرار معيبًا إذ أنه لا يحق لأي جهة أن تمس عضو مجلس إدارة طبقًا للميثاق الأولمبي إلا أعضاء الجمعية العمومية.

وأضاف محمود العسال أن السبب الثاني هو أن أقصى إجراء يمكن لوزارة الشباب والرياضة اتخاذه هو إيقاف أحد أعضاء بمجلس إدارة أحد الأندية في حالة وجود مخالفة كبيرة، ولا وجود ما يقول أنه يمكن عزل أي من أعضاء مجالس الإدارات، وهذا الطعن يحفظ لوزارة الشباب والرياضة على فهمه القانوني، وتؤكد على ضرورة الحفاظ على قواعد الميثاق الأولمبي.

0 تعليق