عمرو أديب عن ترحيل آلاف المصريين من ليبيا: في مصر لو عاوز تقلب عيشك هتقلبه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز  

عقب الإعلامي عمرو أديب على الفيديو المتداول على منصات التواصل الاجتماعي لترحيل مصريين من ليبيا؛ بسبب إقامتهم بصورة غير قانونية.

وقال أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الإثنين، إن عدد المصريين في الفيديو يتراوح ما بين 2000 إلى 3000 مواطن.

وأكد الإعلامي على أهمية تقديم يد العون للعائدين، وتوفير فرص عمل لهم، مشيرا إلى أن خلق فرصة العمل في مصر يتطلب ما بين 80 ألفًا إلى 150 ألف جنيه.

وأضاف أن مصر تزداد بمعدل 2.5 مليون مواطن سنويًا، وتحتاج لخلق مليون فرصة عمل كل عام، لافتا إلى أن تقليل معدلات البطالة وإتاحة الوظائف، من التحديات المهمة في الفترة المقبلة.

وحذر مقدم برنامج "الحكاية" من توهم البعض الذين يهاجرون بصورة غير قانونية إلى أوروبا، من أنهم قد يجدون فرصة عمل بسهولة أو الزواج من أجنبية والحصول على الجنسية، متابعاً: "كلها أوهام والنهاية مؤلمة جدًا وتسير في الصحراء لتعود إلى وطنك مرة أخرى".

وتابع عمرو أديب: "عارف إن الرزق صعب، لكن في مصر لو عاوز تقلب عيشك هتقلبه، والمشكلة إننا عاوزين زي ما فلان سافر أو عمل، لكن أوروبا وناسها ظروفهم صعبة"، وفقا لما نقلته صحيفة "الشروق".

0 تعليق