«الأسعار زادت وهتزيد».. عمرو أديب: بروتين اللحمة بقى مستحيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز  

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن مصر "لها خصوصية في أسواقها غريبة جدًا»، لافتا إلى أن الأسعار تظل مرتفعة رغم حدوث ركود في الأسواق.

وقال أديب، خلال تقديم برنامجه "ألحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الإثنين،: "إيه الفكرة يعني إننا نفضل غاليين رغم الكود، في حاجات مبفهمهاش، أنت بتتكلم عن حتة الجبنة الرومي والفلامنك اللي بتتحط في الرغيف اللي الواد بياخده الصبح.. الساندويتش ده أساس الحياة".

وأشار الإعلامي إلى أن المواطنين توقفوا عن شراء الكثير من المنتجات مؤخرًا، سواء على مستوى الأصناف أو الكميات، قائلًا إن لجوء مواطن لشراء 100 جرام جبنة بدلًا من 250 جرامًا، ليس أمرًا مخجلًا، بل يحدث في كل أنحاء العالم.

وعلق أديب على اتجاه منتجي الألبان إلى خفض إنتاجهم؛ بسبب الركود الذي تشهده الأسواق، مشيرا إلى أن مصر دولة منتجة للألبان وتضم شركات ألبان عظمى تصدر منتجاتها إلى الخارج.

وتابع: "مش ضد إن حد يكسب، لكن ضد الهلوسة والجنان وإني وصلت لسعر ومش عاوز أرجع فيه، لا ارجع واعمل عروض ودلع السوق، السوق هو اللي عاملك بدون السوق مش هتعمل حاجة".

ولفت مقدم برنامج "الحكاية" إلى أن المنتجين يحسبون التكلفة وفقًا لسعر الدولار في السوق السوداء وليس سعر البنك المركزي، مشيرًا إلى أن زيادة الموارد الدولارية يقلل من حدة الأزمة.

وعن إفراج الدولة عن كميات من الأعلاف مؤخرًا؛ لتلبية احتياجات سوق الدواجن، قال عمرو أديب: "الدواجن بروتين جيد جدًا لبروتين اللحمة اللي بقا مستحيل، اللحمة زادت وبتزيد وهتزيد، والدولة بتحاول تعمل توازن".

0 تعليق