«مفيش محل شاورما مش هيدخلوه» .. أول تعليق من عمرو أديب على الإنتخابات الرئاسية التركية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز 

قال الإعلامي عمرو أديب، إن وصول نسبة المشاركة في الانتخابات التركية إلى 90% أكثر ما لفته خلال متابعته للانتخابات، منوهًا أن بعض الديمقراطيات الغربية لا تحقق تلك النسبة.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين: «نحب التجربة التركية أو نكرهها، عندنا مشاكل مع أردوغان أو لا، حط ده على جنب وركز على نسبة المشاركة 90%، ده مفيش مدرسة عندنا فيها الحضور ده، هي دي الديمقراطية بقا».

وأشار إلى أن الرئيس الحالي والمرشح لجولة جديدة رجب طيب أردوغان، ومرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو، سيعملون على كسب أصوات الناخبين، على مدار الأسبوعين المقبلين.

وأكمل: «مفيش محل شاورما مش هيدخلوه في تركيا، في الانتخابات الجاية أي حد يكسب وكل صوت مهم، يا جماعة المشاركة في الانتخابات مسألة مهمة وإحنا عندنا استحقاقات جاية».

وذكر أن نسبة الحضور والمشاركة الإيجابية للمواطنين الأتراك في الانتخابات، أكثر ما أثار اهتمامه كمواطن مصري، موضحًا أن كل أطياف الشعب التركي أدلوا بأصواتهم.

وأعلنت هيئة الانتخابات التركية، اليوم الاثنين، النتائج شبه النهائية للاقتراع الرئاسي بعد انتهاء عملية الفرز.

وقالت الهيئة، كما نقلت عنها وسائل إعلام، إن الرئيس الحالي والمرشح لجولة جديدة رجب طيب أردوغان حصل على 49.51% مقابل حصول مرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو على 44.88%.

وأضافت أن جولة الإعادة في الانتخابات ستُجرى في 28 مايو الجاري، مشيرة إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات داخل البلاد 88.92% في حين بلغت 52.69% خارج البلاد.

0 تعليق