«لم تكن سهلة».. عمرو أديب يعلق على مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز  

عقب الإعلامي عمرو أديب على نجاح الوساطة المصرية في موافقة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على وقف إطلاق النار، اعتبارًا من العاشرة مساء السبت.

وقال أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية «MBC مصر» مساء السبت، إن "مصر نجحت بوساطتها، في وقف النزيف المستمر والظلم العالمي الذي تتعرض له فلسطين".

وأضاف الإعلامي: "فلسطين تظلم يوميًا وفي كل ساعة وكل وقت، ويظهر ذلك عندما تنظر إلى شكل غزة والرعب الذي خيم على أهلها باستهداف العمارات والشوارع".

وواصل: "غزة مدينة مكتظة بالسكان، ولا فرصة داخلها للنزول إلى الملاجئ والاختباء"، مضيفًا: "مصر نجحت في إقرار وقفًا لإطلاق النار، وأرسل رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي، الشكر إلى الإدارة المصرية".

وأشار عمرو أديب إلى أن المفاوضات تلك المرة لم تكن سهلة بالمرة، معقبًا: "كانت بالصعوبة بمكان، ومصر كانت تحاول دائمًا أن تأخذ تعهدًا إسرائيليًا واضحًا، وأمس مصر توقفت بعض الشيء عن الوساطة، لأنها لم تجد التزامًا إسرائيليًا".

ووافق الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي على وقف إطلاق النار، اعتبارًا من العاشرة مساء السبت، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها مساء السبت.

وذكرت القناة أن الاتفاق يتضمن الالتزام بوقف إطلاق النار ووقف استهداف المدنيين ووقف هدم المنازل.

وأشارت "القاهرة الإخبارية" إلى أن مصر تكثفت اتصالاتها مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار.

0 تعليق