نائب برلماني: الحكومة ليس لديها حلول لتسديد عجز الموازنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز  

تحدث النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية للإصلاح والتنمية، عن أسباب رفضه الموافقة على البيان الختامي للموازنة.

وقال أبو العلا، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي والمذاع عبر فضائية "أون إي" مساء الثلاثاء، إن "الرفض ليس لمجرد الرفض ولكن هناك أسباب موضوعية في طليعتها أن نفس الملاحظات في كل عام موجودة منذ عام 2016، بنقول نفس الملاحظات والحكومة مش بتاخدها بمحمل الجد وتتكرر بشكل كباشر وأن الآون أن نرفض ذلك".

وأضاف النائب البرلماني: "لم نرى في عرض الموازنة أي إصلاح الدين العام وخدمة الدين التي وصلت تصل لما يزيد عن تريليون ودا معناها إننا ماشين غلط".

وأوضح "ابو العلا" أن الحكومة في عرضها لم تعرض أية خطط إصلاح إقتصادي تتعلق بالاستثمار الأجنبي المباشر ولا الاستثمار المحلي، متابعا: "الحكومة لم يكن لها حلول ناجحة تتحدث فيها والقضية ليست رفض من أجل الرفض".

وأعرب النائب البرلماني عن خوفه من حلول الحكومة لتسديد عجز الموازنة، متابعاً: "واضح أن الحكومة ليس لديها حلول لتسديد عجز الموازنة إلا عبر قروض أخرى نتحملها وتتحملها الاجيال القادمة ولايوجد أي حلول من داخل أو خارج الصندوق".

وعلقت الإعلامية لميس الحديدي على البيان المالي لمشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 / 2024، والذي ألقاه وزير المالية الدكتور محمد معيط، قائلة: "إن حل الأازمة الاقتصادية يأتي من خلال الحلول من خارج الصندوق ولحد دلوقتي مافيش حلول من داخل أو خارج الصندوق"، موضحة أن خطوات الحل هي الخروج من شماعة المؤامرة وأن تكون الأولوية علاج الخلل وإجراء إصلاحات إقتصادية هيكلية.

0 تعليق