عمرو أديب: فلوس بيع أصول الدولة هتروح لدعم العيش والصحة والتعليم والتسليح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز  

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن دعوته لبيع بعض أصول الدولة "لا تعني بيع الدولة لها بسعر بخس"، لافتا إلى أهمية استعانة الدولة بأعظم شركات التقييم العالمية.

وقال أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء الإثنين،: "هات أعظم شركات التقييم العالمية وياخدوا زي ما ياخدوا، عشان الطرفين يكونوا راضيين، ونكون بعنا بحق ربنا".

وأضاف الإعلامي: "الفلوس دي في النهاية هتروح في دعم عيش وتعليم وصحة وتسليح وأمن قومي ودولة تقف على رجلها بشكل جيد، تمتلك القدرة على عدم وجود مشكلات وجذب استثمارات جديدة".

وأشار إلى أنه يسمع عن بيع بنك القاهرة منذ أيام الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، مضيفاً: "من وأنا بشورت وشعري كستنائي بسمع عن بيعه، النهاردة البنك وأرباحه وإدارة وخدمات والفروع الخاصة به على الأرض في أماكن زي الفل"، بحسب وصفه.

واقترح مقدم برنامج "الحكاية" عدم طرح نسب قليلة للبيع من أصول الدولة ضمن برنامج الأطروحات، متابعاً: "لو سمحتم يا جماعة حطوا نسبة حلوة، متقولش هبيع من صافي ووطنية 10% أو 15%، بيع يا عم 30% و40% دخل الطرف الثاني برأس المال وخبرة الإدارة حتى يحدث توسعات".

وتابع عمرو أديب: "أرجوكم بلاش 10%، الوضع ليس مستحيلا لكنه صعب، وعدم إدارة الأزمة بشكل جيد يجعله مستحيلًا، نحن كدول أخرى في العالم، المهم كيف تتعاطى مع الأمر وتستطيع في نفس الوقت ألا تفرط في موجوداتك بأسعار قليلة".

0 تعليق