عمرو أديب عن الحوار الوطني: المواطن هو الكسبان لإننا داخلين على الانتخابات الرئاسية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقب الإعلامي عمرو أديب، على الجلسات الافتتاحية للحوار الوطني، قائلا: "مفيش حوار سياسي فيه توافق أو نحب بعض، مينفعش ماتش كرة يكون فيه فريق واحد، وطبيعي الفرقتين تكون مش طايقة بعض".

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أنه من المتوقع أن تسمع الفترة المقبلة أمورا لا تحظى برضا الجميع، وهو أمر طبيعي أن يحدث، معقبا: "طبيعي تسمع كلام ميعجبكش من الطرفين.. ولكن مينفعش الإقصاء".

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، "هنجهز إمتى للديمقراطية، خلوا الناس تتكلم وتقول"، متابعا: "العالم كله بيتفرج عليك وبيقولوا كلمة واحدة عايزين نشوف تطبيق اللي أنتم بتعملوه"، معتبرا أن إجراء الحوار الوطني ليس النجاح وإنما هو بداية الامتحان.

وأشار إلى أن مصر تستحق عقل جمعي فاخر، وأن تستوعب بعض، ويكون بها حوار سياسي راقي، معربا عن أمنيته أن تشهد الفترة المقبلة مناقشة وحوار بناء.

وقال الإعلامي، إن المواطن المصري هو "الكسبان" من إجراء الحوار الوطني، ولا بد أن يكون هناك صبر وتقبل لكل الآراء، والاختبار الحقيقي هو قدرتنا على التحاور.

وأشار أديب، إلى أننا مقبلين على أيام أكثر سياسة، وليس عيبا أن نجد من يستغل فرصة وجوده على المنصة ويقول ما يريد، فهذه هى السياسة، مضيفا: "وارد نجد تيارات داخل الحوار الوطني تضع الدولة في موقف محرج".

وأضاف: "هو يا يناير يا لا شيىء، منعرفش نقعد نتكلم مع بعض، لازم يكون الحوار رايح جاي"، لافتا إلى أننا في حالة اختبار داخلي وخارجي، حيث أننا أمامنا عدة أشهر على الانتخابات الرئاسية ولم نجد اتجاه ظهر أعلن أن يعد مرشحا، معلقا: "ترامب بيجهز نفسه من سنه والانتخابات في 2024".

0 تعليق