عمرو أديب عن الحوار الوطني: طبيعي تسمع كلام مش هيعجبك.. وأغلب الدول لا تحتاجه لوجود برلمان فيها يمارس هذا الدور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق الإعلامي عمرو أديب، على انطلاق جلسات الحوار الوطني، مشيرا إن أغلب الدول لا تحتاج هذا الأمر نظرا لوجود برلمان فيها يمارس هذا الدور.

وأضاف خلال برنامجه "الحكاية" على قناة "mbc مصر"، مساء الأحد: "الكلام اللي قاله عمرو موسي أو حسام بدراوي ده موجود في برلمانات بره.. عادي إن حد يقول الحكومة مش جيدة".

وأوضح أن بعض الكلمات التي قيلت في الجلسة الافتتاحية كانت غير عادية لدى البعض بسبب عدم التعوُّد على ذلك، مشيرا إلى أن عقد الحوار الوطني ليس نجاحا لكنه بداية امتحان حول المستقبل.

وتابع: "لو الناس دي مش حاضرة يبقى الحوار مع مين.. الناس دي مش من جماعات إرهابية.. دي أحزاب سياسية رسمية.. الناس اللي في الحوار شايفهم الدولة ناس شرعية.. الدولة مش هتجيب حد إرهابي أو قاتل ويقعد في الحوار الوطني ومش عيب إنهم يستغلوا الفرصة".

وأضاف: "لما يكون فيه اتجاهين أو 3 اتجاهات، المفروض الناس متكونش طايقة نفسها.. ده طبيعي.. مفيش حوار سياسي فيه إننا نتوافق أو نحب بعض".

وأوضح أن هناك ملاحظات وانتقادات وجهها البعض للكلمات التي قيلت في الجلسة الافتتاحية مثل عمرو موسى الأمين العام الأسبق للجامعة العربية، ومستشار الحوار الوطني حسام بدراوي، معقبا: "هو ده الحوار.. من غير كده مش هينفع.. زي ماتش الكورة.. مينفعش الأهلي ينزل الماتش والزمالك لأ".

ودعا لعدم وجود حساسية في هذا الإطار، وقال: "لو مش هسنتحمل الرأي الآخر يبقى الموضوع ملوش لازمة.. طبيعي إنك تسمع كلام مش هيعجبك من الطرفين".

وشدد على أنه لا يجب أن يكون هناك إقصاء أو منع، معتبرا أن حدوث ذلك يعني إفراغ الحوار من محتواه.

0 تعليق