«أزمة قرية الأطفال للأيتام في مدينة نصر» ..عمرو أديب : مفيش حد في مصر يقدر يملك اتخاذ قرار برمي أطفال في الشارع عشان حتة أرض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز

علق الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الاثنين: ، على قرار إخلاء قرية SOS للأطفال الأيتام بمدينة نصر، قائلًا: الخبر مؤلم، ده لحمنا، واليتيم في رقبتنا كلنا.

وقال أديب : إحنا داخلين على امتحانات، هيا ناقصة هم، يتيم وفي الشارع، أطفال القرية يطلعوا من مكانهم ويبقوا في الشارع أمر غير إنساني، وفكرة يا الدفع يا الحجز حرام.

وأضاف مقدم "الحكاية": نحن في دولة رحيمة ذات قلب، ومفيش حد يقدر في مصر يملك اتخاذ قرار برمي أطفال في الشارع عشان حتة أرض، مردفا بـ: نريد توضيح من مسؤول عن الأزمة وأطلب تلاقي 100 مليون فدائي، عايز مواطنين أسوياء يطلعوا للمجتمع مش مشردين.

وأهاب الإعلامي عمرو أديب، بالدولة المصرية مراعاة الظروف الإنسانية ومشاعر الأطفال وأمهاتهم البديلة، مصر لن تقبل بهذا الأمر، والأطفال في مصر لهم وزارة (التضامن) تراعهم.

أي طفل غير متاح للكفالة بنشيله فوق راسنا

كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، تفاصيل أزمة قرية الأطفال للأيتام في مدينة نصر المثارة مؤخرا.

وقالت القباج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين، إلى أنهم عملوا على مدار السنوات الماضية على تحسين وضع الأيتام، من خلال توفير وحدات سكنية لمن تخطى 21 عاما، وفتح باب الكفالة للأطفال دون السادسة، وتلقوا 2700 طلب كفالة لأسر لم ترزق بأطفال.

وأضافت الوزيرة، "أي طفل غير متاح للكفالة بنشيله فوق راسنا"، مؤكدة أنه لن يترك طفل بقرية SOS للأيتام بمدينة نصر في الشارع، حيث إما سيتم كفالته من قبل أسرة، أو سيوزع على دور أخرى، أو سيحصل على وحدة سكنية إذا وصل للسن القانوني، معلقة: "الأطفال اللي هيروحوا دور تانية هيكونوا مع بعض، وكل أم بديلة لها الحق في الاحتفاظ بأطفالها في وحدة سكنية من الوزارة".

?feature=oembed" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture; web-share" referrerpolicy="strict-origin-when-cross-origin" allowfullscreen title="عمرو أديب: بشكر كل اللي تبنى موضوع قرية أيتام SOS على السوشيال ميديا.. ساعدوا حقيقي في إنقاذ بشر">

0 تعليق