تفاصيل أرخص رحلة حج في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز  

أكد ناصر ترك، عضو لجنة الحج والعمرة، أن هناك تدرج في أسعار الحج السياحي، حيث أن الحج البري يبدأ من 130 ألف جنيه وهو أرخص حج في مصر، لافتا إلى أن الحج الاقتصادي يكون بـ 130 ألفًا، بخلاف تذكرة الطيران، والتي قد تصل إلى 20 ألف جنيه.

وقال "ترك"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الأحد، إن أغلى سعر للحج السياحي في مصر تكلفته حوالي 310 ألف جنيه وهو الحج 5 نجوم وتكون الإقامة في فنادق أمام الحرم المكي مباشرة، بدون سعر تذكرة الطيران.

وأوضح عضو لجنة الحج والعمرة أن هناك من 3 إلى 5 % من الحجاج المصريين يطلبون الحج بمواصفات خاصة، وهو لا يتم تسعيره من الأساس لأن العملاء يطلبون طائرة خاصة أو خيمة خاصة في منى وعرفات بمفرده، قائلًا: "هناك 2000 حاج تقريبا لا يدخلون في قرعة العمرة نظرًا لأن لهم مطالب خاصة".

وتابع أن أعداد الحجاج السياحيين في مصر حوالي 16 ألف شخص، بخلاف الحج التابع لوزارة الداخلية والتضامن والهيئات، مؤكدًا أن هناك عدة شروط يجب توافرها المتقدمين للحج، وهي أن يكون لم يسبق له الحج من قبل وأن سن السيدات لا يقل عن 45 سنة، وأن يكون الحاج لائق صحيًا وألا يعاني من أمراض مزمنة بشهادة معتمدة من وزارة الصحة.

وأضاف "ترك" أن الحج السياحي هذا العام كان عليه إقبال حيث أنه تقدم حوالي 73 ألف شخص تقدموا لأداء فريضة الحج، وفاز منهم 16 ألف شخص في القرعة، مؤكدًا أن هناك ميزة وهي عودة الحج البري بعد كورونا لأول مرة لتيسير الأسعار ويستغرق حوالي يوم ونصف ليس في الطريق فقط، ولكن للوصول بالنزول للعقبة وركوب العبارة من نويبع ودخول منفذ السعودية وفي حالة وجود المنافذ للأردن أو السعودية فقد يستغرق الأمر حوالي أقل من يوم.

واختتم ناصر ترك أن الحج 5 نجوم يكون 14 يومًا، والحج الاقتصادي والبري يصل ما بين 20 و25 يومًا.

0 تعليق