«كمان نروح للصين ونخلص الموضوع» .. أحمد موسى: إيه اللي يمنع إننا نستورد القمح من روسيا بالروبل؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر تستورد ما يتراوح بين 8 إلى 9 ملايين طن قمح في العام، مقترحًا استيراد الدولة لاحتياجاتها من القمح من روسيا بالروبل.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين: «إيه اللي يمنع إننا نستورد القمح من روسيا بالروبل؟ الأزمة اللي عندنا أزمة دولار، ومفيش مانع إني أروح لروسيا وأتعامل معها بالروبل».

وأشار إلى أن روسيا تتعامل مع 45 دولة بالعملات الأجنبية الأخرى، قائلًا إن مصر بإمكانها استيراد نحو 7 ملايين طن قمح من موسكو بالعملة الروسية، واستيراد باقي الاحتياجات من فرنسا وأستراليا وأوكرانيا وغيرها.

وأكمل: «المهم الكمية الأساسية أستورد 7 ملايين طن بالعملة الروسية، وأشيل حل صعب عني وأوفر الدولار وأخليه لحاجة تانية، وكمان نروح للصين ونخلص الموضوع، ده أنتم حبايبنا الصداقة والعلاقة ممتدة بين البلدين والرئيسين»، وفقًا لوصفه.

ولفت إلى اقتراحه بنهج مصر هذا المسلك لحين عمل المصانع بكامل طاقتها والتصدير بصورة كبيرة، وجذب سياحة تدر عملة صعبة، مشيدًا بالرقم التاريخي الذي حققته قناة السويس اليوم، بالنسبة لعدد عبور السفن.

واختتم: «قناة السويس بسم الله ما شاء الله حققت رقما تاريخيا في عبور السفن، كان لما يعدي 45 سفينة في اليوم نقول يا نهار أبيض، ولما كان تعبر 35 سفينة يتكتب خبر الصفحة الأولى في الأهرام».

0 تعليق