أحمد موسى عن شروط منح الجنسية المصرية للأجانب: قرار اقتصادي بحت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز   

علّق الإعلامي أحمد موسى، على قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بشأن تعديل طلبات التجنس بالجنسيات الأجنبية، موضحاً أنه "قرار اقتصادي بحت".

وقال موسى، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الأربعاء، إن العديد من الدول سبقت مصر في هذا الملف، لافتًا إلى أن الشعارات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي "قديمة جدًا".

وأكد الإعلامي أن الجنسية المصرية عزيزة على الجميع، متسائلًا: "أمريكا لما بتدي الجنسية هل جنسيتها تعبانة مثلًا! السعودية وقطر وتركيا ودول الاتحاد الأوروبي تمنح جنسياتها للآخرين، والأمر مرتبط باستثمار وقواعد وشروط وضوابط".

وأشار إلى أن مصر تشهد على مدار الساعة كمّاً هائلًا من الشائعات لا يتوقف، متابعاً: "البعض يستهدف ضرب الدولة واقتصادها ومؤسساتها والمسئولين، على مدار الليل والنهار".

وتابع: "على مدار الساعة مجموعة من الهاشتاجات والتريندات متعلقة بالدولة المصرية، من 2011 وحتى اليوم كل ما يأخذ المواطن خطوة قدام عاوزين يرجعوك 10 ورا، وأنت الحمد لله ثابت"، وفقا لتعبيره.

وأشار الإعلامي أحمد موسى إلى أن الشعب المصري لديه الوعي الكامل الآن، ويعلم الصحيح من الخاطئ، مؤكدًا أن قوى الشر لن تنجح مهما تحدثت عن الجيش والشرطة والقضاء والرئيس والإعلام والدواجن واللحوم والبيض.

0 تعليق