«الكلام يتم تحويره».. وزير الري يكشف حقيقة توقف مشروع تأهيل وتبطين الترع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز  

طالب الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، المواطنين بعدم الانجرار خلف الشائعات المتعلقة بمشروع تأهيل وتبطين الترع.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي احمد موسى والمذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الإثنين، أشاد سويلم بدور الدولة في تأهيل آلاف الكيلومترات من الترع لخدمة الفلاح، نافيًا أي شائعات بخصوص توقف العمل بهذا المشروع، أو وجود مخالفات مالية به، قائلًا: "ما يحدث على السوشيال ميديا يكون معرقل للوزراء والإجراءات لأن اللغط يأخذ وقتًا كبيرًا".

وأضاف الوزير: "أخرجنا العديد من البيانات والمتحدث الرسمي للوزارة تحدث في جميع القنوات ولكن التصيد أخذ مداه لأبعد الحدود والكلام يتم تحويره والتصريحات يتم اجتزائها"، موضحًا أن مشروع تأهيل الترع واحدة من أهم وظائف وزارة الري، ويتم مراجعة أعمال تأهيل الترع مع خبراء، من وقت لآخر؛ بهدف عمل دليل إرشادي للعمل مع الترع المختلفة، وأعمال التبطين.

وأشار إلى أن الوزارة أصدرت بيانات ردًا على الشائعات التي تم تناقلها، مؤخرًا؛ مؤكدًا أن وزارة الري ماضية في أعمال تبطين الترع، ولن تتوقف عنها، وتم الانتهاء من حوالي 6 آلاف كيلو تبطين، متمنيًا العمل في مناطق جديدة، الفترة المقبلة.

وأكد الدكتور هاني سويلم أن قلة الأمطار على مصر، العام الجاري، دفعت وزارة الري لصرف كميات أكثر من الطبيعي من السد العالي؛ لتلبية الاحتياجات؛ الأمر الذي أدى لانقطاع مياه شرب عن أهالي السويس؛ مؤكدًا أن هذا الأمر كان خارجًا عن إرادتنا.

0 تعليق