عمرو أديب عن جولة وزير الصحة المفاجئة: جمعية استعباط الدولة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقب الإعلامي عمرو أديب، على الزيارة المفاجئة للدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، لمركز صحة أهالينا بمدينة السلام، ومستشفى السلام التخصصي التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، والتي رصد خلالها الوزير العديد من المخالفات، منها غياب بعض الموظفين عن العمل.

وأضاف خلال برنامجه «الحكاية» عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الأحد: «شكرا لوزارة الصحة على المواجهة والمكاشفة.. مفيش حد متخيل إن الدنيا فوشية وبنفسيجة.. إحنا عارفين إن عندنا تحديات ومشاكل ونقص في الإمكانيات ونقص في الأطباء».

ولفت إلى أن هذه الواقعة جرت في القاهرة، موضحا: "دي مراكز ومستشفيات طبية في القاهرة.. والمستشفى واضح إنها حديثة والدولة صارف عليها وكان فيه نية وعشم إن هذه المراكز تقدم تخدمة صحية محترمة".

وأشار أديب، إلى أن أغلب زيارات وزير الصحة المفاجئة، دائما ما ترصد مثل هذه المخالفات.

وتابع: «فيه حاجة غريبة في مصر وهي إن كل واحد عاوز يتعين وخلاص .. سواء في الصحة أو التموين أو غيره.. أغلب المواطنين في مصر بيعشقوا الوظيفة الحكومية علشان يضمن العلاج والمعاش والتأمين.. أول ما يتعين يروح يشتغل في حتة تانية».

واستكمل: «بعض اللي اتعين في المستشفى دي واتعين ظبطت اموره وبيعمل اللي هو عاوزه.. دي آفة في الدولة وهي جمعية استعباط الدولة».

ووجه رسالة للمتغيبن عن العمل، قائلا: «فيه عزبة وميغة .. كلنا مظبطين بعض.. أي مصلحة حكومية في مصر بيحصل فيها الكلام ده».

0 تعليق