عمرو أديب عن معارض أهلا رمضان: لن تنسف التضخم.. ووزير التموين يوضح أسعار السلع في المنافذ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق الإعلامي عمرو أديب، على افتتاح منافذ أهلا رمضان قبل الشهر الكريم بفترة قليلة.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، إن معارض «أهلا رمضان» لن تنسف التضخم أو زيادة الأسعار، مشيرًا إلى أنها تجعل الأمور تحت السيطرة قدر الإمكان.

وتابع: «الدولة على مدى السنوات الماضية، انتهجت تقليدًا واضحًا معروفًا، بافتتاح منافذ أهلا رمضان قبل الشهر الكريم بفترة قليلة».

واستطرد: «نظرًا للظروف الاقتصادية، تم التبكير هذا العام وافتتاحه قبلها بـ3 أشهر، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، شهد افتتاح أحد أكبر المعارض في محافظة الجيزة».

وأكمل: «المواطن ما بين التخفيضات في أهلا رمضان والمنافذ الحكومية ووزارة الزراعة والداخلية والخدمة الوطنية، يتمكن من عمل توليفة ما، أقل من الأسعار الحرة، والموجودة في مناطق أخرى».

أسعار السلع الأساسية في المنافذ

من جانبه، أوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، أسعار السلع الأساسية في منافذ الوزارة ومعارض «أهلا رمضان».

وأضاف أن سعر زجاجة الزيت الخليط الـ0.8 لتر يتراوح ما بين 34 إلى 36، وسعر اللتر ما بين 47 إلى 50 جنيهًا، لافتًا إلى أن سعر لتر العباد والذرة النقي، يتراوح بين 60 إلى 64 جنيهًا.

وأشار وزير التموين، إلى أن سعر الأرز يتراوح ما بين 14 إلى 18 جنيهًا، والسكر ما بين 14 و16 جنيهًا، قائلًا إن سعر كيلو الدواجن المجمدة 65 جنيهًا.

ولفت إلى تراوح سعر اللحوم السوداني ما بين 115 إلى 135 جنيهًا، واللحوم البلدي ما بين 135 لـ150 جنيهًا، مشيرًا إلى أن سعر نصف كيلو الفول 12.5 جنيه، ونصف كيلو العدس 17 جنيهًا، وكيلو الدقيق بـ15 و16 جنيهًا.

واستطرد: «إضافة إلى المنافذ والتعاون، لا ننسى توجيه الرئيس بزيادة عدد أسر (تكافل وكرامة) نصف مليون أسرة في تلك الفترة، وطرح 100 و200 و300 جنيه على بطاقات التموين، منذ شهر سبتمبر وحتى يونيو 2023، وهي أمور تستهدف تخفيف العبء عن المواطن».

أخبار ذات صلة

0 تعليق