أمطار وموجة طقس صعبة الأيام المقبلة.. مدير مركز التحاليل بالأرصاد يوضح (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه هناك أمطار وسحب رعدية وموجة طقس صعبة الأيام المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن المنخفض الجوي يؤدي إلى تكون سحب رعدية وفرص أمطار متوسطة، على السلوم ومطروح وسيدي براني، موضحا أن الحدود الشمالية الغربية للبلاد، تتأثر الآن بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأشار إلى امتداد تأثير المنخفض الجوي، غدًا الاثنين، إلى باقي مناطق شمال البلاد: السواحل الشمالية، والوجه البحري، والقاهرة الكبرى، ومناطق من شمال الصعيد، وسيناء، منوهًا أن تلك المناطق تتأثر بسقوط أمطار متفاوتة الشدة، وعلى فترات متقطعة.

ولفت مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالأرصاد، إلى أن أمطار الإسكندرية متوسطة الشدة في المجمل، وقد يتخللها بعض الأمطار الغزيرة، مؤكدًا أنها أقل حدة من النوات الماضية.

ونوه أن الغيوم المتكونة وتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة غدًا، يؤدي إلى انخفاض في درجة الحرارة نهارًا؛ لتصل العظمى إلى 17 على القاهرة الكبرى، لافتًا إلى أن الصغرى تتراوح ما بين 11 إلى 12 درجة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق