عن الحرب الروسية - الأوكرانية.. عمرو أديب: العالم مفهوش حد رشيد يقول كفاية البهدلة اللي إحنا فيها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز   

قال الإعلامي عمرو أديب إن الحرب الروسية - الأوكرانية قاربت على إنهاء عامها الأول، لافتاً إلى أن "الأمر أصبح عبثيًا، وشيء لا يمكن تصديقه".

وأضاف أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء السبت،: "لا يمكن تصديق أن العالم مفهوش حد رشيد يقول كفاية البهدلة اللي إحنا فيها، وبعيدا عن التأثيرات التي تنال من كل الناس، يبقى السؤال: أنتم مش متضايقين وشايفين البهدلة اللي إحنا فيها؟".

ولفت الإعلامي إلى أن حديثه غير مقتصر على الدول النامية، بل يمتد ليشمل الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية نفسها، مشيراً إلى أن التقارير الإعلامية الأمريكية، تحدثت عن زيادة أسعار أهم 10 سلع في البلاد، بنسبة تتراوح ما بين 50% إلى 80%.

وتابع أنه شاهد مقطع فيديو للمشردين في لوس أنجلوس؛ رغم أنها مدينة غنية، معلقاً: "نتحدث عن بلد لا يستورد الكثير من بضائعه، أمريكا بلد القمح والبيض واللبن والزبدة والبترول، ألا يوجد شخصًا عاقلًا لوقف تلك الحرب؟".

وأشار إلى أن روسيا سيطرت منذ يومين على مدينة "سوليدار" على الحدود مع أوكرانيا، متابعاً: "الحروب تنتهي عندما يحرز طرف انتصارًا كاملًا على الأرض، ويحدث تفاوض أو انسحاب، لكن الحرب الحالية مازالت مستمرة".

وقال عمرو أديب: "الألم عند الناس في العالم أصبح معتادًا"، مختتمًا: "لا أعلم ماذا سيحدث في النهاية، لكن الحرب لا تتوقف وشكلها لن تتوقف، إلا لو حصلت حاجة غير منظورة وشملتنا رحمة ربنا الواسعة، وبخلاف ذلك الحرب مستمرة حتى إشعار آخر".

أخبار ذات صلة

0 تعليق