الأرصاد: منخفض جوي وأمطار من غزيرة لرعدية على هذه المناطق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز  

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الفترة الحالية تشهد تقلبات جوية منذ 3 أيام، حيث تعرضت العديد من المحافظات لأمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية مصحوبة حبات البرد في بعض المناطق.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت، إن أكثر المحافظات تعرضًا للأمطار كانت مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة، وباقي المحافظات كانت الأمطار فيها من خفيفة إلى متوسطة، والقاهرة تعرضت فجر اليوم لأمطار على مناطق متفرقة وباقي اليوم كان هناك سطوع لأشعة الشمس.

وأضافت "شاكر" أن الطقس غدًا الأحد ينقسم لجزئين، أمطار من خفيفة إلى متوسطة على الإسكندرية وشمال الوجه البحري وكفر الشيخ والبحيرة، وفي نهاية اليوم ستتعرض البلاد لمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو يبدأ من الحدود الغربية، وستكون الأمطار من غزيرة لرعدية من مطروح وبها أمطار مصحوبة بحبات البرد.

وتابعت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، أن الأمطار فجر الاثنين ستمتد من الوجه البحري والقاهرة الكبرى وستكون أقل غزارة من مطروح، وهي في الفترة من مساء الأحد وتنتهي الاتنين، مؤكدة أن شدة الأمطار ستكون مختلفة من منطقة لأخرى ولابد من متابعة تحديثات الأرصاد.

ولفتت الدكتورة إيمان شاكر إلى أن الهيئة العامة للأرصاد تتابع مع كافة المحافظات لتوافيها بكافة التحديات أولًا بأول.

أخبار ذات صلة

0 تعليق