إستشاري نفسي: الإيمان وعدم الإيمان ليس معيارا للإصابة بالاكتئاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز

كشف الدكتور نبيل القط، استشاري الصحة النفسية، خلال لقائه في برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، تقديم الإعلامية عزة مصطفى حقيقة أن قلة الوازع الديني لدى البشر معيار أساسي للإصابة بالاكتئاب.

وأكد استشاري الصحة النفسية مقدمة أن الإيمان وعدم الإيمان ليس معيارا للإصابة بالاكتئاب، مضيفا أن قلة الإيمان في حد ذاتها لا تؤدي للمرض النفسي.

وحذر الدكتور نبيل القط ، من لوم المصاب بالاكتئاب بقلة إيمانه، قائلا: «لازم ننتبه مينفعش نقول للمكتئب إنت لو صليت هتبقى كويس أو لو إنت إيمانك بقى قوي هتبقى كويس، لأنه في أصل المكتئب يلوم نفسه، لكن لا بد من التعاطف معه».

وأشار الدكتور نبيل القط إلى أن موسم الشتاء يعد أكثر المواسم عرضة للإصابة بالاكتئاب، مضيفا أن الطبيعة كلها تكتئب في موسم الشتاء، مثل الأشجار وبعض الكائنات الحية تدخل في بيات شتوي، بسبب أن دورة الضوء في الكون تنخفض وتتفاعل معها الكائنات الحية.

ولفت استشاري الصحة النفسية إلى أن السيدات أكثر من الرجال عرضة للإصابة بالاكتئاب، بسبب طبيعة أجسادهن المتغيرة التي تشبه الطبيعة في تغيرها، مضيفا أن الشعوب القاطنة بالمناطق المتطرفة من الكرة الأرضية، أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

?feature=oembed" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture; web-share" allowfullscreen title="المرض النفسي قلة إيمان ولو بعدت عن ربنا هيجيلك مرض نفسي.. د. نبيل القط يرد بقوة على هذه الأقاويل">

0 تعليق