«مخالف للشريعة الإسلامية».. تعليق إبراهيم عيسى على منع الخمور في قطر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز   

أكد الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى أن قطر وعدت باحترام قيم من يحضرون كأس العالم، مشيراً إلى أن قطر أبلغت المشجعين الأجانب "باحترام قيمنا العربية".

وخلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" مساء الخميس، أكد عيسى أن "منع الأجانب من شرب الخمور في قطر بالنسبة للعرب والديانة الإسلامية حرام ولكن الأجانب بالنسبة لهم الكحول ليس حرامًا".

واعتبر الكاتب "منع الأجانب عن شرب الخمور في قطر مخالفة للشريعة الإسلامية"، مضيفاً أن "الشريعة اجتهاد بشري والشريعة تلزمهم أن يعطوهم الكحول".

وأضاف: "أي طالب في تانية أزهر يعرف وافتحوا أي كتاب وادخل على مواقع السلفيين نفسهم واكتبوا عن موقف الشريعة الإسلامية من شرب الخمرة في المجتمعات والدول المسلمة".

وواصل: "فتاوى المذاهب كلها تقول إنه من حق أهل الكتاب صناعة الخمر والبيع والشراء وشرب الخمور في الدول الإسلامية، ومن حقهم تربية الخنازير وأكلها وذبحها وشراؤها وبيعها في الدول الإسلامية ومن أيام سيدنا عمر بن الخطاب يأخذ ضرائب على الخمور".

وتابع إبراهيم عيسى: "الشريعة الإسلامية تضمن لكل أجنبي على أرض الدوحة الآن أن يشرب خمرا، وما يحدث في قطر نصباية ملهاش علاقة بالشريعة وهم يخالفون الشريعة التي يدعون أنهم متمسكون بالإسلام والقيم".

أخبار ذات صلة

0 تعليق