تركيا قوة إقليمية.. أول تعليق من عمرو أديب على مصافحة السيسي وأردوغان في قطر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق الإعلامي عمرو أديب، على مصافحة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، على هامش افتتاح كأس العالم قطر 2022، بالدوحة.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الأحد، أن الأمور لم تتحرك بسرعة في ملف المصالحة المصرية التركية؛ بسبب وجود عوائق وملفات بلا نهاية، مؤكدًا أن تركيا قوة إقليمية في المنطقة لا يستطيع أحد تجاهلها، وكذلك السعودية ومصر.

وأكد أن السياسيين لهم حساباتهم والمواطنين لهم انحيازاتهم، معقبًا: «هل لما حدثت المصافحة، النهاردة أنا صفيت من ناحية الجانب التركي وحسيت بارتياح؟ خالص من سنوات طويلة وموقفي واضح في تلك المسألة».

وتابع: «كنا ندخل في معارك ونتصدى كأفراد لمنظومة إعلامية كاملة من تركيا، لكن عندما هدأت الأمور نهدأ، وعندما تتحسن الأمور نتحسن، إنما عندما أشعر أن بلدي في خطر أنا جاهز واقف بالميكرفون والكلمة بتاعتي، الإعلام بقا عنصر مهم بدليل إن الناس مستنية ماذا ستقول».

ولفت إلى تصريحات أردوغان عن الرئيس السيسي خلال الـ8 سنوات الماضية، مضيفًا: «فاكرين قال إيه عن مصر ولا أعيد، كمواطن مصري يهمني احترام بلدي والإدارة ورئيسي والسيادة الوطنية والحدود».

وتساءل عن الجانب الفائز والخاسر لو اكتملت المصالحة المصرية التركية بدون عوائق، مستطردًا: «كمواطن عادي جدا لا يد لي في أي شي، موقفي واضح وموقفي هو هو، هتراعيني قيراط هراعيك قيراطين، مصر عمرها ما كانت دولة معتدية لكنها دائما ترد العدوان».

0 تعليق