عمرو أديب يسأل: ليه الأسعار بتزيد والدولار زي ماهو؟.. ومسئول بالتموين يوضح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز   

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، عن سبب زيادة أسعار بعض السلع مع استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.

وقال عشماوي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب والمذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء السبت، إن الدولار لا يزيد، ولكن ما ينخفض هو الجنيه المصري.

وأوضح عشماوي: "بعد تحريك سعر الصرف، لو انا عندي الموجودات داخل السوق تكفي الاحتياجات الاسعار مش هتزيد"، مضيفاً: " لو الموجودات داخل السوق أقل من المطلوب سواء حاليا او خلال الفترة المقبلة، فالتجار بيزودوا الأسعار تحسباً لأي تحركات مستقبلية في سعر الصرف".

وأشار مساعد أول وزير التموين إلى أن البعض يحاول تحقيق الثراء السريع من خلال احتكار وحبس الأرز، مؤكدًا أن الحكومة تضع ضوابط تنظم السوق، والسوق ينضبط بالنسبة لسلعة الأرز خلال أسبوع.

وأضاف: "أعطينا مهلة لمدة أسبوع لتوفيق أوضاع مضارب الأرز والإفصاح عن الكميات المخزنة لديها."

ولفت إلى أن الضوابط تستهدف توفيق أوضاع المزارع أو التاجر؛ لضبط إيقاع السوق، وإتاحة أسعار عادلة لتلك السلعة الاستراتيجية، وفقًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وتابع الدكتور إبراهيم عشماوي: "كانت هناك ضوابط وتوجيهات وتعليمات من التموين على المزارعين والتجار والمضارب، كل في اختصاصه لمراقبة كميات وحجم الأرز الموجود لديهم، والأسبوع الجاري يشهد ضخ العديد من الإمدادات في المضارب، الأمر الذي يؤدي إلى استقرار السوق ويعود الأرز لما كان عليه".

أخبار ذات صلة

0 تعليق