عمرو أديب عن أزمة الأرز: التجار بيلعبوا بالنار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز   

قال الإعلامي عمرو أديب إن أزمة الحرب الروسية الأوكرانية قد تشهد انفراجة خلال الربع الأول من العام المقبل.

وخلال تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء السبت، أشار أديب إلى أن الوضع بعد توقف الحرب لن يزداد سوءًا، ولكن سيبدأ في التحسن تدريجيًا.

وأضاف أديب أن الحرب حال توقفها فالأمور لن تعود لسابق عهدها مباشرة، قائلًا إن العالم سيعاني آثارًا اقتصادية صعبة جدًا، أبرزها الركود التضخمي.

وأشار الإعلامي إلى أنه لا يفهم سبب زيادة الأسعار في مصر، رغم توقف سعر الدولار عند 24.5 جنيه، متابعاً: "سؤالي اللي مش لاقي له إجابة لماذا يستمر ارتفاع الأسعار؟ نتحدث عن سعر العلف والسكر والأرز والبيض، لماذا يزيد؟".

وعن نقص المعروض من الأرز بالأسواق، علّق أديب: "التجار بيلعبوا بالنار لا يجب الاستسلام لغلاء الأسعار، الشعب المصري صبور وبيستحمل وبيحاول يتصرف، متدوسش أكتر من كده"، مضيفاً: "عندنا فائض في الأرز وممكن أصدره، إزاي في الأزمة يكون عندي فاض وأستورده من بره، ينفع يكون عندنا الكلام ده".

وواصل عمرو أديب: "في الأول كنا فاهمين زيادة الأسعار بسبب الدولار، لكن لماذا تزداد أسعار السلع بشكل مستمر؟ ما الآليات في السوق التي تؤدي لارتفاع الفول والعدس؟ هنا دخلنا في اللامعقول والأشياء اللي ملهاش معنى، اللي بيجرا في السوق بيبوظه أكثر".

أخبار ذات صلة

0 تعليق