«كله هيجيب عربيات بأسعار كويسة».. رئيس حماية المستهلك يوجه نصيحة للراغبين في شراء سيارة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز    

أكد المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، اقتراب حل أزمة توافر السيارات، مشيراً إلى أن أسعار السيارات سوف تعود إلى معدلاتها الأصلية.

وفي تصريحات ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، نصح حسام الدين الراغبين بشراء سيارة "بالتأني وعدم التسرع، وعدم مقارنة أسعار السيارات بالوقت الحالي وإنما مقارنتها بالأسعار الأصلية."

وأضاف رئيس حماية المستهلك: "كله هيجيب عربيات بأسعار كويسة"، لافتاً إلى أن سوق السيارات كأي سوق تحكمه سياسة العرض والطلب.

وأشار إلى أن حجم مبيعات سوق السيارات المصري في أفضل الأحوال يتراوح من 250 إلى 300 ألف سيارة سنويًا، والسوق حاليًا ليس به إلا 40 ألف سيارة تقريبًا، أي هنالك فجوة أكثر من 70% تقريبًا من إجمالي حجم السوق.

وأشاد حسام الدين بقانون استيراد سيارات المغتربين، مؤكدًا أن تأثيره سوف يكون قوي للغاية على سوق السيارات، وناشد المستهلكين بعدم التسرع والانتظار حتى وصول سيارات قانون الاغتراب الذي وصفه بأنه "هيضبط سوق السيارات".

ولفت إلى أن المستهلك هو السبب الرئيسي في استمرار ظاهرة الأوفر برايس، بسبب موافقته على دفع مبالغ إضافية على ثمن السيارة الحقيقي، بالرغم من أن الجهاز أصدر قانون يلزم معارض السيارات ببيع السيارات وفقًا لسعر السيارات الرسمي المُعلن من قبل الوكيل.

وأضاف المهندس أيمن حسام الدين أن الجهاز قام بتحرير 445 محضر لـ 3 آلاف معرض سيارات منذ صدور القانون، وفقًا لبلاغات المستهلكين وبقيام حملات متخفية العاملين بالجهاز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق