بعد بيع جزامة بـ 3 جنيهات.. حماية المستهلك: إغلاق محل بسبب تخفيضات وهمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الموجز   

أعلن المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن مرصد الجهاز رصد على مواقع التواصل الاجتماعي شكوى المواطنين من محل يروج لعروض وهمية، وذلك بالتزامن مع بدء موسم تخفيضات "البلاك فرايداي".

وقال حسام الدين، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب والمذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" مساء السبت، إن الواقعة حدثت في إحدى المناطق الشعبية البسيطة، مضيفاً: "أهلها بسطاء ويصدقون تلك الأشياء".

وأضاف حسام الدين أن إعلان المحل أفاد ببيع جردل بـ9 جنيهات وجزامة بـ3 جنيهات، دون الإشارة لأهمية شراء المواطن سلع بقيمة معينة، منوهًا إلى أن الإعلان في تلك الحالة "مضلل".

وأشار رئيس حماية المستهلك إلى أن صاحب المحل عرّض نفسه لمساءلة قانونية والغلق، مضيفاً: "كانت هناك حالة غضب شديد، وأهلنا من البسطاء تظاهروا وهتفوا في الشارع (كداب كداب)، لذلك كان يجب غلق محله والتحقيق معه".

ولفت إلى أن ما فعله صاحب المحل يندرج تحت "السلوك الخادع"، حيث تصل فيه الغرامة إلى 2 مليون جنيه طبقًا للقانون، مؤكدًا أن الجهاز يحذر من تلك الأمور طوال الوقت.

وأوضح حسام الدين أن جهاز حماية المستهلك يجري دورات لأعضاء اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات والشركات، متابعاً: "يبدو أننا مقصرون ولا نعرف كيفية الوصول بالقانون إلى الناس، ورغم أنه معلن ومنشور، مازال هناك من يحاول العبث بالقانون أو جاهل به".

وشدد المهندس أيمن حسام الدين على أن ارتكاب تلك المخالفة عن جهل لا يعفي من المسئولية أبدًا، مشيراً إلى أن استغلال بساطة الناس والعبث واللعب بأحلام الفقراء "أمر كريه جدا، حرام الناس مش مستحملة، أنا لا أحمل المواطن أي مسئولية فلا قانون يحاسب المواطن على وعيه".

أخبار ذات صلة

0 تعليق