إيطاليا تعلن التعاقد مع عمالة مصرية بدءا من هذا الموعد.. التخصصات المطلوبة وطريقة التقديم

0 تعليق ارسل تبليغ حذف

أعلنت الحكومة الإيطالية، عن التعاقد مع المصريين بالاضافة إلى موعد التقديم في قانون العمالة الموسمية الجديد 2023، والذي من المقرر أن يبدأ في 26 مارس المقبل، أي بعد مرور 60 يوم من تاريخ نشرها فى الجريدة الرسمية الإيطالية وبالفعل تم نشره خلال الساعات الماضية.

إيطاليا تعلن التعاقد مع عمالة مصرية

أما عن تفاصيل التقديم.. فأعلنت الحكومة الايطالية في بيانها أن التقديم، وفقًا لقانون العمالة الموسمية الجديد 2023، سيكون من خلال بوابة إلكترونية تسمح لأرباب العمل تعبئة الطلبات، وتسمح أيضا للعمالة الطلب من خلالها.

ومن جانبه، قال الدكتور عيسي اسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا خلال تصريحات صحفية، أن الحكومة الإيطالية أصدرت قانونًا جديدًا يسمح لـ30 ألف 105 عاملًا من الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بدخول البلاد من بينهم مصر.

أما عن التخصصات المطلوبة، فأشار البيان إلى أن المجالات ستكون في مجالات البناء والتشييد والسياحة والنقل والمواصلات والاتصالات السلكية ولاسلكية والمكانيكا، وسيتم أيضًا تصنيف 24 ألفا و105عاملًا منهم كعمالة غير موسمية، وفي مجال العمل الحر، بينما سيعمل الباقون بشكل موسمي في قطاعي الزراعة والضيافة السياحية.

وأضاف «اسكندر» أنه سيتمكن من خلال هذا القانون بداية من نهاية شهر مارس المقبل، عدد 5 30,10 من العمال غير التابعين لدول الاتحاد الأوروبي، من دخول إيطاليا شرعيًا، تنفيذا لـ”قانون التدفقات” الذي أصدرته الحكومة الإيطالية، وتم نشره في الجريدة الرسمية الايطالية.

0 تعليق