بالتفاصيل.. شكل العناق بين الزوجين يكشف أسرار العلاقة ومدى الانسجام بينهما

0 تعليق ارسل تبليغ حذف
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

للعناق أشكال عديدة، فهو يعتبر من أهم أشكال التعبير عن العاطفة بين الزوجين، كما أن طريقة العناق قد تكشف أيضاً مدى حبّ كل طرف للآخر وتعلقه به وعدم قدرته على العيش بعيداً عنه، ومن هنا نوضح تفسير كل طريقة.

1- العناق الشديد بين الزوج وزوجته:

يدل على أنّ العلاقة بينهما تتسم بالكثير من الجدية وأن كلاً منهما يحاول الحفاظ عليها قدر الإمكان. لكنّه قد يدلّ في المقابل على خوف أحد الشريكين من الفراق أو ضياع أحدهما.

2-العناق المتباعد:

قد يدل على برود العلاقة بينهما وقد يعني أنه لا يوجد ارتياح بينهما. فإذا كانت هذه حالك مع الشريك يجب محاولة الحوار والاستفسار في هذا الشأن لكي تتغلب على الأسباب التي تؤدي لذلك.

3 -العناق من طرف واحد:

عندما تقوم الزوجة مثلا بعناق زوجها دون مبادلة الزوج لذلك الحضن فقد فسر العلم هذه الحالة بأن الزوجة تطلب منه أن يؤمن لها الحماية والشعور بالأمان. كما يدل على أنها تتسم بشخصية تابعة وغير مستقلة ودائما تشير زوجها قبل أي قرار.

4-العناق مع التواصل البصري:

في هذه الحالة يتعانق الزوجان فيما ينظر كل منهما إلى عينيّ الآخر، وهذا يشير إلى رغبة كل طرف أن يوصل رسالة للطرف الآخر دون أن يصرح بها، وربما تشير أيضا أن أحد الطرفين سريع الانفعال، لكنه يؤكد على أنه لا يقصد إلحاق الضرر بشريكه.

5- العناق جلوساً:

يدل هذا الوضع على مدى الانسجام الكبير بين الزوجين وتشابه الأفكار والمشاعر ويمتلكان الخيارت نفسها في الكثير من المجالات. لذا تتسم حياتهما بالاستقرار والبعد عن الخلافات.

6- العناق من الخلف:

أي من جهة الظهر، فهذا يشير إلى أنّ الثقة المتبادلة هي أساس علاقتهما وأن كلاً منهما يحب الاهتمام بالآخر. لكن أيضا تشير هذه الطريقة إلى كونهما لا يناقشان الأمور العالقة بينهما، مما يتسبب لبعض المشاكل أحيانا كل فترة.

0 تعليق