خلطة ممتازة لتنظيف الجدران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة ، 18 نوفمبر 2022 الساعة 08:48 (أحداث نت/ أميرة محمد)

كثيرًا ما تقوم بمسح الأرضيات وتنظيف السجاد، ولكن متى كانت آخر مرة قمت فيها بتنظيف الجدران؟ بالنظر إلى مقدار الاتكاء عليها ولمسها يوميًا، فإن الحفاظ على نظافة جدرانك لا يقل أهمية عن تنظيف الأسطح المنزلية الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، بمرور الوقت، يمكن أن تتراكم على الجدران المطلية البقع والعلامات والغبار مما يعطي السطح مظهرًا باهتًا، وللحفاظ على هذا المظهر المطلي حديثًا، خطط لمسح الجدران بانتظام.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

كاملة أبوذكري.. أتمنى تقديم عمل عن الرجل المقهور

طارق الشناوى.. أحمد حلمي ذكي وأكثر فنان مبدع ولكن تلك نقاط ضعفه

تامر حسني يوجه رسالة إلى جمهوره

أول ظهور علني لـ «سليم» نجل منى زكي وأحمد حلمي يخطف الأنظار.. والجمهور: "أوسم من والده بمليون مرة"

أول تعليق لـ سهير المرشدي بعد انضمامها لمسلسل ياسمين عبد العزيز والعوضي

فاكرين الفنان الوسيم حمدي حافظ؟.. لن تتخيلوا كيف أصبح شكله بعد مرور كل تلك السنوات والجمهور: ميشبههش خالص!! صور

تامر حسني للمنتجين: ادعموا الجيل الجديد

عبد الفتاح مزين يبكي.. ويروي تفاصيل تعرضه للتنمر في بداية مشواره

سعر ومواصفات ساعات Moto Watch الجديدة قبل الإطلاق الرسمي

صورة نادرة لـ محمود ذو الفقار وهو ينهار في عزاء زوجته الأولى.. حالته تدمي القلوب والمفاجأة في هوية الشخص الذي كان يواسيه!!

طفل ذا فويس كيدز الذي أذهل كاظم الساهر.. تحوّل من مؤذن لمطرب وشقيقته توفيت أثناء غنائه على المسرح.. لن تصدق من يكون؟!

فريدة سيف النصر تدافع عن شيرين:"السحر يقدروا يجننوا ناس بيه ويمرضوهم"

تعرف على حقيقة منع محيي إسماعيل من دخول مهرجان القاهرة السينمائي

كريستيانو رونالدو يكشف تفاصيل وفاة ابنه وكيف أخبر أطفاله بهذا الخبر

فقدان رامز جلال للبصر واعتزاله التمثيل يدمي قلوب الجمهور!! ماذا حدث له؟

اقرأ أيضاً : إعلامي شهير يسخر من ميريام فارس.. لن تتوقعوا ما قاله والمفاجأة في علاقة شاكيرا بالموضوع!!
اقرأ أيضاً : هند عاكف تكشف أسباب ابتعادها عن الفن لـ 10 سنوات.. ما قالته صادم وغير متوقع؟!

ولكن قبل إضافة هذا العمل الروتيني إلى جدول تنظيف المنزل بالكامل، اقرأ نصائحنا لتتعرف على كيفية تنظيف الجدران دون إزالة الطلاء.

خلطة ممتازة لتنظيف الجدران الخطوة الأولى: التحضير للتنظيف للحصول على تنظيف شامل للجدران الداخلية من أعلى إلى أسفل، ستحتاج إلى الوصول الكامل إليها، وهذا يعني أن الأثاث وزخارف الجدران يجب ألا تسد السطح.

ومن ثم، فإن أول ما عليك القيام به هو إزالة إطارات الصور والديكورات الأخرى للجدران، ثم نقل الأثاث بعيدًا عن الجدران حتى تتمكن من التنظيف بكفاءة أكبر.

حان الوقت الآن لجمع الأشياء التي ستحتاجها لإكمال طريقة تنظيف الجدران لدينا: سلم مكنسة / مكنسة كهربائية أقمشة الغبار الإسفنج مناشف أو أقمشة ماصة صابون أطباق سائل وخل أبيض مقطر دلو الخطوة الثانية: إزالة الغبار والأوساخ من على السطح.

قبل أن تتمكن من “غسل” الجدران، تحتاج إلى إزالة الغبار أولاً، ومن المهم أن تكون دقيقًا قدر الإمكان في القيام بذلك لتجنب انتشاره حول السطح عند غسل الجدران. استخدم مكنسة أو مكنسة كهربائية لتنظيف الجدران من الأعلى إلى الأسفل، وتأكد من استخدام فرشاة مناسبة عند التنظيف بالمكنسة الكهربائية لمنع خدش الطلاء أو إتلافه.

لا تتجاهل الزوايا لأنها تميل إلى تراكم الغبار، وهي مساحات شائعة لتشكيل أنسجة العنكبوت.

الخطوة الثالثة: جهز محلول التنظيف في حين أن هناك منتجات تجارية في السوق مصممة خصيصًا لتنظيف أنواع مختلفة من تشطيبات الجدران، يمكن بسهولة تنظيف الجدران المطلية باستخدام محلول تنظيف الجدران محلي الصنع، حيث يمكنك استخدام صابون الأطباق والخل كعامل تنظيف أساسي؛ إليك كيفية عمل كلا منهم.

الخل: امزج 2-3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض المقطر و4-5 قطرات من صابون الأطباق السائل في 4 أكواب من الماء الساخن.

بغض النظر عن محلول التنظيف المعني، يُنصح بإجراء “اختبار بقعة” من خلال وضع المنظف على منطقة غير ظاهرة من الجدار للتأكد من أنه لا يسبب أي ضرر أو تغير في اللون.

لهذا، سيتعين عليك استخدام إسفنجة مبللة في المحلول لفرك الجدار برفق؛ اتركه حتى يجف تمامًا قبل التحقق من التلف. إذا لزم الأمر، جرب محلول تنظيف بديل قبل متابعة عملية تنظيف الجدران.

الخطوة الرابعة: تنظيف البقع لإزالة البقع على الجدران المطلية التي تسببها الأيدي المتسخة أو تغير اللون بمرور الوقت، قد تحتاج إلى محلول تنظيف أقوى؛ ومع ذلك، فمن المستحسن محاولة إزالة البقع من الجدران باستخدام نفس المحلول المخصص لبقية السطح قبل تقويته، إذا لزم الأمر.

في هذه الخطوة، يجب أن تكون المنشفة أو القماش الناعم هي اختيارك لأداة التنظيف؛ اغمسها ببساطة في محلول التنظيف واعصرها جيدًا لتجنب القطرات وافرك البقعة برفق في حركات دائرية.

ضع في اعتبارك أن هناك منتجات محددة متاحة لأنواع مختلفة من الجدران المطلية، وبالتالي، إذا كنت تتعامل مع البقع العنيدة / الكبيرة، فقد ترغب في شراء أحد مزيلات البقع المصممة خصيصًا. الخطوة الخامسة: اغسل الحائط.

عندما نقول غسل، فإننا لا نعني رش الماء، ولكن مجرد مسح الحائط بإسفنجة رطبة، ابدأ بغمس الإسفنجة في الدلو واضغط على كل الماء الزائد، وامسح الحائط برفق من أعلى إلى أسفل، قسمًا تلو الآخر، واشطفي الإسفنجة على فترات متقطعة لتجنب إعادة الأوساخ إلى السطح.

نصيحة: إذا كان الماء يتدفق على الحائط في أي وقت، فقم بامتصاصه بسرعة باستخدام منشفة أو قطعة قماش لمنع البقع على السطح.

الخطوة السادسة: امتصاص الرطوبة من الأفضل عدم ترك رطوبة زائدة على جدرانك لأنها لن تستغرق وقتًا أطول فقط حتى تجف، ولكن التعرض المطول للرطوبة يمكن أن يسبب تلفًا محتملاً في تشطيبات الطلاء. لذلك، كإجراء احترازي، ننصح بتنشيف الجدار بالكامل بمنشفة بيضاء أو قطعة قماش ماصة لامتصاص أكبر قدر ممكن من الرطوبة.

بعد الانتهاء من هذه الخطوة، قم بتشغيل مراوح السقف في الغرفة وافتح النوافذ لزيادة التهوية؛ سيساعد ذلك الجدران على الجفاف بشكل أسرع، واترك المراوح طوال الليل للتأكد من جفاف الجدار بالكامل في أسرع وقت ممكن.

الحفاظ على جدرانك نظيفة لا يوجد شيء يحافظ على نظافة جدرانك، مثل الصيانة الدورية والتنظيف، وللحفاظ على نظافة وجماليات الجدران الداخلية الخاصة بك، تأكد من التركيز على مناطق اللمس العالية مثل مفاتيح الإضاءة وإطارات الأبواب ومقابض الأبواب.

تذكر أنه كلما قمت بتنظيف الجدران الداخلية، قل احتمال تعرضها للبقع الدائمة والبهتان، ويعد دليل تنظيف الجدران مثاليًا لجعل الجدران الداخلية لمنزلك تبدو جيدة كما لو كانت جديدة، وإذا تم إجراؤها كل شهرين فستبقيها تبدو رائعة لسنوات قادمة.

اقرأ أيضاً : طريقة تحديث بيانات الراجحي عن طريق أبشر السعودية
اقرأ أيضاً : طرق تحويل نقاط الراجحي إلى مبلغ نقدي بالريال السعودي بخطوات بسيطة
تابعوا أخبار أحداث نت عبر Google News

أخبار ذات صلة

0 تعليق